المرصد السوري: داعش يقتل 11 عنصرا من قوات النظام في كمين ببادية الميادين

ولاء عدلان

رؤية

دمشق – أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، بأن تنظيم داعش أوقع رتلا تابعا لقوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني الموالية لها في كمين بالقرب من منطقة فيضة ابن موينع في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي، وذلك أثناء توجه الرتل لتمشيط المنطقة.

وبحسب ما ذكره المرصد عبر موقعه الإلكتروني، دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، وتسببت بسقوط خسائر بشرية، إذ قُتل 11 عنصرا من قوات النظام والدفاع الوطني، بينهم ضابط برتبة عميد وهو قائد الفوج 137، كما أصيب أكثر من 17 بجروح متفاوتة، عقب ذلك قامت ميليشيا الدفاع الوطني بإرسال تعزيزات عسكرية ضخمة من الميادين نحو منطقة الاشتباك.

وبذلك، تبلغ حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة الممتدة من 24 مارس 2019 وحتى اليوم 18 نوفمبر، 986 قتيلا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم اثنين من الروس على الأقل، بالإضافة إلى 140 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم داعش في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء.

كما وثق المرصد خلال الفترة ذاتها مقتل 532 من تنظيم داعش سواء في اشتباكات مع قوات النظام أو في غارات جوية استهدفت مواقع سيطرة التنظيم.  

ربما يعجبك أيضا