الكويت: تحديد هويات 7 من الأسرى والمفقودين بعد جلب رفاتهم من العراق

ولاء عدلان

رؤية

الكويت – أعلن رئيس لجنة شؤون الأسرى والمفقودين في وزارة الخارجية الكويتية ربيع العدساني، الأحد، أنه تم تحديد مصير سبعة شهداء من الأسرى والمفقودين، وذلك بتحديد هوياتهم من خلال عملية الاستعراف بالتحليل الجيني للبصمة الوراثية الذي قامت به الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية في الكويت، بعد جلب رفاتهم من العراق.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، الشهداء السبعة هم: مشعل إبراهيم يوسف الخليفي، وبرجس عشوي بلال الخالدي، وسالم راشد سالم الدوسري، ووليد إبراهيم عبدالله الجيران، ومنذر نعمان عبدالرزاق السيف، وحسين علي عبدالله القبندي وخالد فراج محمد الدوسري.

وقال العدساني: إن هؤلاء الأسرى كانوا قد اعتقلوا أثناء الغزو العراقي الغاشم على الكويت عام 1990، مشيراً إلى أن الجهود المكثفة خلال الفترة الماضية أدت إلى التوصل إلى معلومات تتعلق بموقعي دفن في العراق.

 وأوضح انه تم تقديم هذه المعلومات إلى اللجنة الفنية الفرعية المنبثقة عن اللجنة الثلاثية التي قررت فحص الموقعين من جانب الفريق الفني العراقي بإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث تم العثور على رفات هؤلاء الأسرى ومن ثم اتخاذ إجراءات الفحص الجيني في كل من العراق والكويت للاستعراف على هوياتهم وأسفرت النتائج عن تحديد شخصيات هؤلاء الأسرى.

ووجه الشكر والتقدير للإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية للجهود الكبيرة التي تبذلها والتي تسهم مساهمة فعالة في تحديد مصير أسرى الكويت، مؤكدا استمرار عمليات الاستعراف على الرفات التي سبق جلبها من العراق والإعلان عن النتائج فور ظهورها.

 وتوجه بالشكر للسلطات العراقية ولأعضاء اللجنتين الثلاثية والفنية الفرعية وإلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق لجهودهم المبذولة من خلال أعمال اللجنة الثلاثية و”الفنية الفرعية” التي ساهمت في تحديد مصير هؤلاء الأسرى.

ربما يعجبك أيضا