مقتل 8 من الميليشيات الموالية لإيران في القصف الإسرائيلي على ريفي دمشق والقنيطرة

ولاء عدلان

رؤية

دمشق – أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، بمقتل 8 من الميليشيات الموالية لإيران وحزب الله اللبناني من جنسيات غير سورية، جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف ريفي دمشق والقنيطرة.

وأوضح المرصد – عبر موقعه الإلكتروني- أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

وبحسب ما ذكره المرصد استهدفت الضربات الإسرائيلية مراكز ومخازن أسلحة تابعة للإيرانيين وحزب الله في منطقة جبل المانع بريف دمشق الجنوبي، قبيل منتصف ليل أمس الثلاثاء، كما استهدفت الضربات، فجر اليوم، مركز عسكري تابع لميليشيا “المقاومة السورية لتحرير الجولان” في محيط قرية رويحينة الواقعة عند الحدود السورية مع الجولان المحتل بريف القنيطرة.

وخلفت الضربات الإسرائيلية خسائر مادية، تمثلت بتدمير مستودعات صواريخ في جبل المانع وآليات تابعة لمركز المقاومة السورية لتحرير الجولان ضمن اللواء 90 في محيط رويحينة.

ومنذ بداية العام الجاري، استهدفت إسرائيل الأراضي السورية 36 مرة، وتسببت تلك الضربات الجوية والصاروخية بمقتل 206 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها والقوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها وحزب الله، وهم 41 من الجنسية السورية، والبقية أي 165 من جنسيات غير سورية.

ربما يعجبك أيضا