البرلمان البحريني يؤكد رفضه اعتراض دوريات قطرية لزورقين تابعين لخفر السواحل

ولاء عدلان

رؤية

المنامة – أفادت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني ب‍مجلس الشورى البحريني، صباح الخميس، بأنها تابعت باهتمام بالغ بيان وزارة الداخلية، بشأن استيقاف ثلاث دوريات تابعة لأمن السواحل والحدود القطرية، زورقين تابعين ل‍‍خفر السواحل البحريني خلال مشاركتهما في تمرين “المانع البحري” شمال فشت الديبل.

وقالت اللجنة – في بيان نشرته صحيفة “الأيام” المحلية- إذ تعرب اللجنة عن رفضها لهذا السلوك غير المبرر والذي يتعارض مع الاتفاقية الأمنية لدول مجلس التعاون، وكذلك الاتفاقيات والمعاهدات المتصلة بقانون البحار الدولي، تؤكد دعمها لكافة الإجراءات التي تقوم بها وزارة الداخلية، وحقها في إبلاغ الأمانة العامة لدول مجلس التعاون بالواقعة، معربة عن أملها في عدم تكرار مثل هذا السلوك الخارج عن القانون.

كما عبر مجلس النواب – في بيان بثته وكالة الأنباء البحرينية، اليوم- عن رفضه التام للحادثة، وأوضح  أن اعتراض الزورقين وقع في مياه مملكة البحرين الإقليمية، مؤكدا أن من حق مملكة البحرين الاستمرار في ممارسة سيادتها على مياهها الإقليمية، وعدم جواز التنازل أو التخلي عن شيء من إقليمها بموجب المبادئ الواردة في ميثاق العمل الوطني وأحكام دستور مملكة البحرين.

وجدد مجلس النواب دعوته لحكومة قطر لاحترام القوانين القائمة والأعراف الدولية ذات الصلة، والاتفاقيات والأنظمة والقرارات الصادرة من مجلس التعاون الخليجي.

ربما يعجبك أيضا