الصحة السعودية: لقاح فايزر مرّ بإجراءات صارمة للتأكد من سلامته وفعاليته

ولاء عدلان

رؤية

الرياض – أكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، الأحد، أن المملكة ضمن الدول التي تشهد انحسارا لعدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، وأن المؤشرات الحالية إيجابية من حيث عدد الحالات الحرجة.

وقال العبدالعالي – خلال مؤتمر حول مستجدات فيروس كورونا في المملكة-  هناك الكثير من البشائر في التقارير المتعلقة بلقاحات فيروس كورونا، ونذكّر بأن العالم يتعامل مع هذا الشأن بالكثير من العزيمة والأمل، ولا يوجد أي تنازلات أو مجاملات في هذا الصدد، وفقا لما نقله موقع “سبق” الإخباري المحلي.

وتابع: بالنسبة للقاح “فايزر” فهو آمن، وقد خضع لجميع الخطوات الرسمية لضمان سلامته، فهيئة الغذاء والدواء السعودية لديها إجراءات صارمة ودقيقة جدا للتأكد من قوة الدراسات وجميع الجوانب المتعلقة بسلامة وفعالية اللقاح قبل السماح بتوزيعها داخل المملكة، مؤكدا أن أخذ اللقاحات سيسهم في الحد من إصابات كورونا وفي المحافظة على الصحة العامة.

واستطرد: نقدّر أن يمر أفراد المجتمع في هذه المرحلة بشيء من المخاوف والتساؤلات حول فاعلية وأمان اللقاحات، وفي نفس الوقت نذكر الجميع بأن الجهات الرسمية بمنصاتها وحساباتها الرسمية هدفها صحة الجميع وأول من يتواصل لتفنيد أي مغالطات أو شائعات.

ربما يعجبك أيضا