الكويت تبدأ حملة التطعيم ضد كورونا

ولاء عدلان

رؤية

الكويت – أفادت وسائل إعلام كويتية، بأن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا ستنطلق، اليوم الخميس، وستكون البداية بكبار السن والعاملين في الصفوف الأولى ثم الفئات الأخرى.

وأكد مدير إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة الدكتور فهد الغملاس جاهزية الوزارة لاستقبال الراغبين بأخذ لقاح كوفيد -19، واعتماد مراكز التطعيم ومنها قاعتي 5 و6 في أرض المعارض إضافة إلى مركزين في محافظة الجهراء والأحمدي، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “الوطن” المحلية.

من جانبه، أوضح مسؤول التنسيق والمتابعة والتجهيز في قاعتي التطعيم 5 و6 في أرض المعارض الدكتور حسن عاشور أن الدفعة الأولى ستكون للعاملين في الصفوف الأمامية وكبار السن ومن هم أكثر عرضة للإصابة، لافتا إلى أنه تم تدريب الكوادر بطريقة مكثفة وأن عملية التطعيم للشخص الواحد تستغرق من 5 إلى 6 دقائق، وأن الحد الأقصى لاستقبال قاعتي 5 و6 يوميا هو 10 آلاف مراجع.

وفي وقت سابق، صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بأن حملة التطعيم ستبدأ اليوم بالشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء ومن ثم جميع من قام بالتسجيل عبر المنصة المختصة، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “الأنباء” المحلية.

ربما يعجبك أيضا