الصحة الفلسطينية: نتوقع وصول أولى دفعات لقاح كورونا خلال الأسبوعين المقبلين

ولاء عدلان
وزارة الصحة الفلسطينية

رؤية

القدس المحتلة – قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، إنه من المتوقع وصول أولى دفعات لقاح “كورونا” خلال الأسبوعين المقبلين، مشددا على أن هذا الأمر متابع من قبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وأضاف الشخرة – في تصريحات صحفية نقلته “وفا”، صباح الأربعاء- أن الوزارة راسلت الدول التي تشرف على إنتاج لقاحات فيروس “كورونا” كـ”استرازينيكا” و”موديرنا” و”فايزر”، وطلبت شراء 4 ملايين جرعة ستصل تباعا خلال الأشهر المقبلة، منوها إلى أن 100 ألف جرعة ستخصص لخط الدفاع الأول المكون من الطواقم الطبية، إلى جانب أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة وكبار السن وعناصر الأمن.

وأكد أن وزارة الصحة كانت تود الحصول على لقاح موحد، إلا أن الشركات المصنعة لا يمكن أن توفر الجرعات المطلوبة كاملة في فترة قريبة، وقال إن “اللقاح الذي سيصل أولا إلى فلسطين هو الأفضل”.

وطالب الشخرة المواطنين بعدم الالتفات إلى الشائعات التي يجري تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول الآثار الجانبية للقاح، واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية المتمثلة بمنظمة الصحة العالمية ووزارات الصحة في الدول المصنعة للقاحات، مشدداُ على أن اللقاح مهم للحماية من الإصابة بعدوى “كورونا” والعودة لممارسة الحياة بشكل طبيعي.

ونوه إلى أن وزارة الصحة تقوم بتدريب الطواقم الطبية وتجهيز المرافق والعيادات في مختلف المحافظات التي ستخصص لأخذ اللقاحات، مشيرا إلى أن الوزارة ستعلم المرشحين لتلقي اللقاح في الدفعه الأولى إما عبر رسائل على الهواتف النقالة أو الاتصال المباشر لتحديد موعد أخذ الجرعة.

ربما يعجبك أيضا