المرصد السوري: ضباط إيرانيون يستطلعون ثكنات عسكرية في دمشق

دعاء عبدالنبي

رؤية

دمشق – أجرى ضباط من “الحرس الثوري” الإيراني في الأيام الماضية جولات استطلاعية في منطقة الغوطة الشرقية في دمشق، بحسب ما ذكره تقرير للمرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء.

ونقل المرصد عن مصادر له في غوطة دمشق الشرقية أن الحرس الثوري أجرى على مدار ثلاثة أيام جولة على مطار “مرج السلطان” للحوامات، وكتيبة “الدفاع الجوي” بمنطقة الافتريس، وكتيبة إنشاءات المطار العسكرية في منطقة بيت نايم في الغوطة الشرقية لأسباب غير معروفة حتى اللحظة، حسبما جاء على موقع «24».

والجدير ذكره أن جميع المواقع العسكرية آنفة الذكر استولت عليها فصائل المعارضة أواخر عام 2012، وتعرضت للتدمير والتخريب، وتمركزت داخلها بعض المجموعات العسكرية التابعة للنظام عقب سيطرتها على الغوطة الشرقية في مارس  2018، بعد اتفاق قضى بإخراج غير الراغبين بالمصالحة والفصائل إلى مناطق شمال سوريا.

وكان المرصد السوري أشار في 20 نوفمبر الماضي إلى أن أن عمليات شراء عقارات في مدن وبلدات الغوطة تصاعدت بشكل كبير وملفت في الآونة الأخيرة، من قبل مجموعة أشخاص يعملون لدى “تجار” من محافظة دير الزور، حيث يقوم الأشخاص بأمر من هؤلاء التجار بشراء العقارات والتي تكون في أغلب الأحيان منازل وبعضها محال تجارية، والملفت في الأمر أن تلك العقارات تبقى مغلقة بعد شرائها.

ووفقاً للمعلومات التي حصل المرصد السوري عليها، فإن التجار ينحدرون من ريف الميادين شرقي دير الزور وهم يتبعون لميلشيا “لواء العباس” المحلية الموالية للقوات الإيرانية والتي تعمل تحت إمرتها، وأبرز هؤلاء التجار شخص يدعى (أبو ياسر البكاري) وهو من عشيرة البكارة وسبق وتم شراء الكثير من العقارات من قبله في دير الزور بأوامر من عدنان العباس قائد الميلشيا.

ربما يعجبك أيضا