العراق.. إحباط عملية تهريب في ديالى وضبط 21 متهما

ولاء عدلان
هيئة النزاهة العراقية

رؤية

بغداد – أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة في العراق، الأحد، عن تَمَكُّنها من ضبط 19 سيارة محملة بمواد معدة للتهريب، و21 متهما في إحدى الشركات التابعة لوزارة الصناعة في ديالى، منوهةً بصدور أوامر قضائية بحق مسؤولين في الشركة.

وقالت الهيئة – في بيان بثته وكالة الأنباء العراقية- إن فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ديالى، وبعد التحري والمتابعة والتقصي عن معلوماتٍ تلقاها المكتب، تمكَّن من ضبط أربع شاحناتٍ مُحَملة بمادة الحديد والنحاس “السكراب” تم إخراجها من مقر الشركة العامة للصناعات الكهربائيَّة دون حصولها على الموافقات الأصوليَّة.

وأوضحت أن فريق المكتب، وفور تلقيه المعلومات، انتقل إلى الشركة العامة للصناعات الكهربائيَّة ورابط قرب مقرها حتى ساعةٍ متأخرةٍ من الليل، إذ تمت متابعته الشاحنات منذ خروجها من الشركة حتى وصولها إلى سيطرة السلام، حيث تمَّ ضبطها وإعادتها إلى مقر الشركة.  

 وتابعت أن فريقاً تحقيقياً آخر من ملاكات المكتب انتقل إلى مقر الشركة ذاتها، وتمكَّن من ضبط 15 شاحنة مُحَمَّلَة بمادة الحديد والنحاس “السكراب” مُعدة للتهريب، كما تمَّ ضبط 21 متهماً بالتورُّط في محاولة تهريب المواد.

وأشارت إلى تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّتين، وعرضه صحبة المضبوطات والمتهمين، على قاضي التحقيق المُختص الذي قرَّر توقيفهم وفق أحكام المادة 240 من قانون العقوبات، فيما أصدر أمر قبضٍ وتحر بحق مسؤولين في الشركة منهم متهم بمنصب مدير عام.

ربما يعجبك أيضا