أخبار عربية

الإمارات تجمع شمل عائلتين يمنيتين يهوديتين بعد فراق 21 عاما

رؤية

أبوظبي – نجحت دولة الإمارات، في لم شمل عائلتين يهوديتين من اليمن ببقية أفرادهما المتواجدين في لندن ليجتمعوا معا على أرض الإمارات بعد فراق دام لإحداهما لأكثر من 21 عاما والأخرى لـ 15 عاما.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الإثنين، إن هذه المبادرة النبيلة تعكس نهج الإمارات الإنساني الراسخ والذي أرسى دعائمه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وسار على نهجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وذكرت أن الجهات المعنية في الدولة تمكنت من لم شمل الأسرتين اليمنيتين اليهوديتين الأولى مكونة من 15 فردا حيث تم تسهيل سفر “الجد” و”الجدة” و”الخال” من جمهورية اليمن الشقيقة إلى دولة الإمارات كما تم اتخاذ التدابير اللازمة من أجل سفر 12 شخصا بينهم 5 أطفال هم بقية أفراد الأسرة من لندن إلى الدولة ليلتقوا على أرض الإمارات بعد فراق دام 21 عاما.

كما تم لم شمل الأسرة اليمنية الثانية المكونة من 5 أفراد من خلال تسهيل سفر “الأب” و”الأم” وطفليهما من جمهورية اليمن الشقيقة إلى الدولة ليلتقوا مع باقي الأسرة الذين تواجدوا داخل الدولة بعد فراق دام لأكثر من 15 عاما.

وفور وصول الأسرتين اليمنيتين اليهوديتين إلى أبوظبي تم اتخاذ كافة الإجراءات الصحية والوقائية لجميع أفرادهما للحفاظ على سلامتهم حيث تم استقبالهما بحفاوة بما يعكس قيم الإمارات الأصيلة في التلاحم والتآخي والمحبة وصون كرامة الإنسان دون النظر إلى لون أو عرق أو دين وهي القيم ذاتها التي انطلقت منها الإمارات إلى العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى