اليمن.. تشكيل لجنة لتسهيل عمل هيئات الإغاثة بعد تصنيف الحوثي كمنظمة إرهابية

ولاء عدلان

رؤية

صنعاء – أصدر رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، الخميس، قرارا بتشكيل لجنة لتطوير آلية التعامل مع الأزمة الإنسانية وتسهيل عمل هيئات الإغاثة والمنظمات الدولية، بعد قرار الإدارة الأمريكية الخاص بتصنيف الميليشيات الحوثية كـ”جماعة إرهابية”.

وكلف القرار اللجنة التي يرأسها وزير التخطيط والتعاون الدولي بالتواصل السريع والمباشر مع الهيئات الإغاثية والمنظمات الدولية لتنسيق العمل وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لتمكينها من القيام بمهامها في الفترة القادمة، هذا وفقا لما ذكرته “العربية”.

كما كلف القرار اللجنة ببحث سبل تسهيل أعمال كافة المؤسسات التجارية والمصرفية وتمكينها من القيام بمهامها وأنشطتها، وتيسير تدفق المساعدات والسلع والتحويلات لكافة أبناء الشعب اليمني في كل المحافظات اليمنية.

وكانت الحكومة اليمنية التزمت بعدم تضرر الوضع الإنساني في البلاد نتيجة قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف الميليشيات الحوثية “جماعة إرهابية”.

وجددت التاكيد على موقفها الداعم لقرار الإدارة الأمريكية بتصنيف الميليشيات الحوثية كجماعة إرهابية، والذي قالت إنه “سيعمل أيضاً على الحد من النفوذ الإيراني الداعم لهذه الميليشيات ويمنع ويقطع روابط المنظمات الإرهابية وبما يحقق السلام والاستقرار في المنطقة والإقليم”.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، خلال لقائه، أمس الأربعاء، عبر تقنية الاتصال المرئي، بسفير الولايات المتحدة لدى اليمن كريستوفر هينزل.

ربما يعجبك أيضا