السعودية.. توقعات بانخفاض درجات الحرارة للصفر خلال الأيام المقبلة

ولاء عدلان
الطقس - ارشيفية

رؤية

الرياض – توقع خبراء الطقس في السعودية، انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القليلة القادمة، حتى تصل إلى درجة الصفر في عدد من المناطق، بعد أن أكد المركز الوطني للأرصاد، تسجيل “القريات” لليوم الثاني أدنى درجة حرارة في السعودية ووصولها درجة مئوية واحدة.

وبحسب قناة “العربية”، توقع أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، مؤسّس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية “تسميات”، الدكتور عبدالله المسند، أن تنخفض درجة الحرارة بشكل تدريجي حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف: “بينما تهبط درجة الحرارة يوم الخميس المقبل، هبوطاً كبيراً بسبب توغل كتلة هوائية شمالية باردة، تهوي بدرجة الحرارة الصغرى فجراً إلى الصفر المئوي في الشمال وشمال الوسط، وتستمر حتى يوم السبت، وذروتها قد تكون الجمعة والسبت”.

فيما كشف الخبير في الطقس عبدالعزيز الحصيني، تفاصيل حالة الطقس بالمملكة نهاية هذا الأسبوع، متوقعاً موجة برد من متوسطة إلى قوية على معظم المناطق، وقال الحصيني – عبر حسابه في “تويتر”- متوقع أن تسجل درجات الحرارة الصفر وما دون الصفر على المناطق الشمالية، وتقترب من الصفر على الوسطى، وخارج المدن متوقع أن تسجل الصفر.

وأضاف:تعتبر هذه أقوى موجة برد تؤثر على المملكة منذ دخول شتاء عام 1442هـ.

إلى ذلك، أردف أنه من المتوقع أن يشهد الساحل الجنوبي الغربي تأثيراً ضعيفًا، وهطول ثلوج على مرتفعات تبوك والشام، فيما تقترب الحرارة من الصفر على الوسطى وخارج المدن، ومتوقع أن تسجل الصفر وتكسر 10 درجات مئوية على المدينة والشرقية.

ربما يعجبك أيضا