وزير الخارجية القبرصي يجري زيارتي عمل إلى الإمارات والسعودية

ولاء عدلان

رؤية

نيقوسيا – أفادت وكالة الأنباء القبرصية، الأحد، بأن وزير الخارجية القبرصي نيكوس خريستودوليديس سيجري زيارتي عمل إلى كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 وقال بيان صادر عن عن وزارة الخارجية القبرصية: إن خريستودوليديس سيغادر قبرص، مساء اليوم الأحد، متوجهاً إلى أبو ظبي، حيث سيعقد يوم الإثنين 18 يناير اجتماعاً خاصاً يليه مباحثات موسعة مع وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

ومن المتوقع أن تركز المناقشات على قضايا عدة أبرزها العلاقات الثنائية بين قبرص والإمارات وآخر التطورات في شرق البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وملفات التعاون الإقليمي، وكذلك العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والإمارات العربية المتحدة.

 وبحسب البيان، سيلتقي خريستودوليديس خلال زيارته لأبو ظبي أيضاً مع رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، حيث سيناقش معه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما من المقرر أن يجري وزير الخارجية الثلاثاء 19 يناير زيارة إلى الرياض، يلتقي فيها مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، حيث سيجري الوزيران مناقشات موسعة حول السبل الملموسة لزيادة تعزيز التعاون الثنائي بين قبرص والمملكة العربية السعودية والمشكلة القبرصية والوضع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى علاقة الاتحاد الأوروبي مع المملكة العربية السعودية.

كما سيلتقي خريستودوليديس لاحقاً مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، حيث ستبادلان وجهات النظر حول الوضع وآفاق التعاون في منطقة الخليج.

ربما يعجبك أيضا