تونس.. ارتفاع حصيلة المعتقلين على خلفية أعمال الشغب إلى 630 شخصا

ولاء عدلان

رؤية

تونس- أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية خالد الحيوني، اليوم الإثنين، عن إيقاف 630 شخصا متورطين في أحداث شغب وقعت ليلة أمس، بعدد من الجهات.

وأشار الحيوني – في تصريح نقله موقع “الصباح نيوز” المحلي-  إلى أن أغلب الموقوفين من القصر وتتراوح أعمارهم بين 14 و15 وفي أقصى حد بين 22 و25 عاما.

واعتبر أن ما شهدته بعض الولايات أخيرا من أعمال شغب لا يمكن تصنيفها كـ”احتجاجات”، موضحا أن الاحتجاجات يفترض أن تكون سلمية وتتم في وضح النهار وتكون مؤطرة قانونيا، بينما أحداث الشغب التي وقعت أمس استهدفت أملاك عامة وخاصة بأعماال تخريب يعاقب عليها القانون.

وفي ولاية نابل وحدها بلغت حصيلة الإيقافات الأمنية إثر التحركات الليلية للمحتجين وأعمال الشغب ليلة أمس، نحو 98 شخصا جرى اعتقالهم من قبل قوات الأمن لتورطهم في أحداث عنف وسرقة ومحاولات للاعتداء على المقرات الأمنية وأعوان الأمن، هذا وفقا لما ذكره موقع “الصباح نيوز” المحلي، اليوم.

كان الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للأمن الوطني وليد حكيمة، أعلن في وقت سابق، عن إصابة 10 عناصر من الأمن وإيقاف 247 شخصا خلال أحداث شغب وسرقة شهدتها أمس، عدة مناطق في تونس.

فيما اعتقلت القوات الأمنية خلال أحداث الشغب التي شهدتها ولايات تونس أول أمس السبت، أكثر من 240 شخصا، من الشبان والقصر الذين عمدوا إلى تخريب ممتلكات عامة وخاصة وحاولوا سرقة متاجر وبنوك.

ربما يعجبك أيضا