السودان.. هجوم مسلح يستهدف منزل والي غرب دارفور

ولاء عدلان

رؤية

الخرطوم – أعلنت حكومة ولاية غرب دارفور، الأربعاء، عن تعرض منزل والي ولاية غرب دارفور محمد عبدالله الدومة بحي الجمارك لهجوم مسلح وذلك في تمام الثامنة والنصف من مساء أمس الثلاثاء، من قبل مسلحين.

وأدانت حكومة الولاية – في بيان نقلته “سونا”، صباحا- هذا الهجوم واعتبرته استهدافا لوأد الجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار بالولاية.

وقال البيان: نؤكد أن الوالي بصحة جيدة ويمارس مهامه علي أكمل وجه، ومثل هذه المحاولات تستهدف إحداث الفوضي وعدم الاستقرار، في الوقت الذي يبذل فيه المخلصون من أبناء هذا الشعب السوداني الجهود كافة لتحقيق الأمن والاستقرار في الولاية، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها يوم السبت الموافق 16 يناير، والعمل مع الحكومة الاتحادية لمعالجة تداعياتها في الجانب الأمني والإنساني.

وأوضح البيان، أنه بعد انتهاء اللجنة الأمنية من اجتماعها مع الوفد القادم من الخرطوم في حوالي الساعة 8:30 من مساء أمس، قامت مجموعة مسلحة بمحاولة إحداث حالة من عدم الاستقرار ونشر الفوضى بالولاية من خلال محاولة الاعتداء على مقر إقامة الوالي بمنزله في حي الجمارك، وتصدت لها القوات المكلفة بحراسة المنزل دون حدوث خسائر في الأرواح والممتلكات.

وأعربت حكومة غرب دارفور – في ختام البيان- عن استنكارها وإدانتها لمثل هذه الأعمال، وقالت: نؤكد أن هذه المحاولة عمل لا يمت لقيم وثقافة شعبنا بصلة، ولا تصدر إلا من الذين لا يريدون للولاية الأمن والاستقرار.

ربما يعجبك أيضا