الخارجية البريطانية: مستعدون لتخفيف ديون السودان بمجرد تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية

ولاء عدلان

رؤية

الخرطوم – أعلن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، اليوم الخميس، عن تقديم 40 مليون جنيه إسترليني لبرنامج دعم الأسر في السودان، لتزويد 1.6 مليون شخص بالدعم المالي المباشر أثناء تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الحيوية.

وأكد وزير الخارجية البريطاني – خلال لقاء مع رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، في الخرطوم- أن المملكة المتحدة مستعدة لدعم تخفيف ديون السودان بمجرد تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، وذلك كجزء من التزامها بدعم حكومة السودان، هذا وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية.

وأوضحت السفارة البريطانية في الخرطومأن وزير الخارجية أشاد – في لقاءات عقدها، اليوم، مع المسؤولين السودانيين خلال زيارته الأولى إلى الخرطوم- بالتقدم الذي أحرزته الحكومة الانتقالية وشدد على رغبة المملكة المتحدة في مواصلة تعميق العلاقات مع السودان قائلا: “بين المملكة المتحدة والسودان علاقات تاريخية قوية وشراكة تجارية نريد أن نرى لها الازدهار والنمو”.

وأضافت – في بيان صدر، اليوم- “سنواصل دعمنا للسودان في انتقاله الديمقراطي ونرحب بالإصلاحات الاقتصادية الضرورية التي تقوم بها الحكومة السودانية لوضع البلاد على طريق حياة أفضل لشعب السودان”.

وأفاد البيان بأن راب أجرى محادثات مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق عبدالفتاح البرهان، ورئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، ووزير الخارجية بالوكالة عمر قمر الدين، ووزير المالية بالوكالة الدكتورة هبة محمد علي، حيث أكد  دعم المملكة المتحدة لجهود الحكومة السودانية الرامية لتحقيق التحول الديمقراطي والاقتصادي.

ربما يعجبك أيضا