الجيش الأوغندي: مقتل 189 عنصرا من حركة الشباب في عملية نوعية جنوب مقديشو

ولاء عدلان

رؤية

مقديشو – أفاد الجيش الأوغندي، بأنه قتل 189 من عناصر حركة الشباب بالصومال في عملية نوعية استهدفت اجتماعًا لأعضاء الجماعة المسلحة.

وقال الجيش -في بيان نقله موقع “الصومال الجديد” الإخباري، صباح السبت- إن قواته التابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال داهمت، أمس الجمعة، مخابئ “الشباب” في غابة قرية سيغالي الواقعة على بعد 100 كيلومتر جنوب غرب العاصمة الصومالية مقديشو.

وأوضح البيان أن العملية التي شملت قرى أخرى في إقليم شبيلي السفلى دمرت معدات عسكرية تابعة للمتطرفين وأسفرت عن مقتل نحو 189 من عناصر “الشباب”، واعتقال اثنين من قادة الحركة تم تسليمهم إلى الجيش الصومالي.

وأكد البيان أن القوات الأوغندية لم تتكبد أي خسائر أو إصابات، كما لم يتأثر أي هدف مدني خلال العملية.

وذكر المتحدث باسم الجيش الأوغندي، ديو أكيكي ، لوكالة “أسوشيتيد برس”، أن العملية التي نفذتها قوات الجيش الأوغندي صباح أمس، تضمنت هجمات برية وجوية.

وقبل سنوات ساعد انتشار القوات الأفريقية في الصومال على إخراج مقاتلي حركة الشباب من مقديشو ومناطق أخرى، على الرغم من أن المتطرفين ما زالوا قادرين على شن هجمات بالقنابل المميتة تستهدف الأماكن العامة من وقت لآخر.

ومن المقرر أن تنسحب قوة الاتحاد الأفريقي متعددة الجنسيات التي يبلغ قوامها 19 ألف جندي من الصومال بحلول نهاية العام الجاري، وتسليم مسؤولية أمن البلاد إلى القوات الصومالية.

ربما يعجبك أيضا