وكالة الأنباء المغربية: الوضع في الكركرات هادئ وطبيعي

ولاء عدلان

رؤية

الرباط – أفادت وكالة الأنباء المغربية، صباح اليوم الأحد، بأن الوضع في منطقة الكركرات هادئ وطبيعي، وأن حركة المرور بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى أفريقيا جنوب الصحراء “غير مضطربة بأي شكل من الأشكال”.

وأوضحت مصادر مطلعة للوكالة الرسمية، أنه “بالرغم من استفزازات ميلشيات البوليساريو، فإن الوضع في الكركرات، كما في جميع أنحاء الصحراء المغربية هادئ وطبيعي، مشيرة إلى أن حركة المرور بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى أفريقيا جنوب الصحراء غير مضطربة بأي شكل من الأشكال”.

وأضافت: تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تم تأمين حركة المرور بالكركرات من قبل قواتنا الأمنية بشكل كامل، لافتة إلى أنه منذ شهر نوفمبر الماضي تقوم ميلشيات البوليساريو باستفزازات في رد فعل يائس على تأمين حركة المرور بالمعبر.

وأكدت المصادر أن البوليساريو تحاول عبثا وبدون جدوى إظهار المنطقة بمظهر “منطقة حرب” عبر ترويج أخبار زائفة ونشر “بيانات حرب” وتقارير ومقالات يومية حول “اشتباكات وهمية”.

كانت البوليساريو أعلنت في وقت سابق -عبر وكالة الأنباء التابعة لها- عن قيامها بقصف “الكركرات” بأربعة صواريخ، مساء أمس السبت، كما زعمت وقوع هجمات على طول الجدار الأمني الذي يفصل بين عناصرها والقوات المغربية، في أراضي الصحراء.

ربما يعجبك أيضا