الصحة الكويتية: لم نرصد إصابات بالسلالة المتحورة القادمة من جنوب أفريقيا

ولاء عدلان

رؤية

الكويت – أفادت وكيل وزارة الصحة الكويتية المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة بثينة المضف، بأن الوزارة لم ترصد حتى الآن أي إصابات بسلالة كورونا “المتحورة” القادمة من جنوب أفريقيا.

وأوضحت الدكتورة المضف – في مؤتمر صحفي عبر عقب اجتماع استثنائي عقده مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، وأسفر عن حزمة من الإجراءات الاحترازية- أن الجهة الفنية المختصة بفحص التسلسل الجيني تقوم بفحص العينات بشكل مستمر ولم ترصد أي إصابات بالسلالة المتحورة، مؤكدة أنه بالتزام جميع المواطنين والمقيمين بالإجراءات الاحترازية الصادرة عن الوزارة لن تحتاج السلطات المعنية بمكافحة جائحة كورونا لاتخاذ خيار تطبيق حظر التجول خلال الفترة المقبلة، هذا وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية، صباح اليوم الخميس.

وقالت إن دولة الكويت طبقت طوال فترة الجائحة إجراءات احترازية استباقية اتسمت بالسرعة والشدة ساهمت في خفض نسبة الإصابات مبينة أن “كل ذلك لم يكن ليتحقق لولا تعاون الجميع في تنفيذ تلك الإجراءات”.

وأضافت أنه نتج عن التعاون في تنفيذ الإجراءات انخفاض في عدد الإصابات مما ساعد على الانتقال التدريجي بين مختلف مراحل العودة الآمنة للحياة الطبيعية ولكي تحافظ البلاد على ميزان احتواء الوباء والعودة الآمنة للحياة الطبيعية فيجب مقابلة تخفيف الإجراءات بزيادة التزام الأفراد بالإجراءات الوقائية.

وأعربت عن أسفها لما لوحظ مؤخرا من تهاون وعدم التزام بتلك الاشتراطات الاحترازية في العديد من المظاهر أبزرها التجمعات بكافة أنواعها وزيادة حركة السفر وما صاحبها من إدخال للسلالات الجديدة وعدم الالتزام بارتداء الكمامات وتدابير التباعد الجسدي.

وردا على سؤال بشأن مستجدات الخطة الزمنية لتطعيم المواطنين والمقيمين باللقاح المضاد لكورونا، أوضحت الدكتورة المضف أن وزارة الصحة وضعت خطة زمنية وتنفيذية لأخذ التطعيمات والانتهاء منها في نهاية الربع الثالث من هذا العام وعلى حد أقصى نهاية الربع الأخير من هذا العام في حال وصول التطعيمات في الوقت المقرر لها.

وأضافت ” نرى أن خط إنتاج الكثير من التطعيمات بدأ يتأخر وبالتالي قد يتحدث تأخر في الفترة الزمنية المقررة”.

ولفتت إلى أن وزارة الصحة لديها خطط بديلة تشمل التوسع في افتتاح مراكز التطعيم في حال الحصول على الكميات المناسبة بهدف الحرص على تغطية جميع الفئات المستهدفة حسب ما هو مخطط له.

ربما يعجبك أيضا