وزير الخارجية العراقي يصل إلى القاهرة في زيارة عمل

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – أعلنت وزارة الخارجية العراقية، صباح اليوم الأحد، أن الوزير فؤاد حسين وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية.

وقالت الوزارة – في بيان نشرته “السومرية نيوز”-  إن “وزير الخارجيّة فؤاد حسين، وصل صباح اليوم، العاصمة المصريّة القاهرة لحضور الاجتماع الوزاريِّ الطارئ لجامعة الدول العربيّة، الذي دعت له الممكلة الأردنيّة الهاشميّة وجمهوريّة مصر العربيّة، والخاص بمناقشة التطورات التي تشهدها المنطقة، وكيفية التعامل مع سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة، وكذلك دراسة ومعالجة بعض القضايا التنظيمية والتي تخص هيكلية وعمل الجامعة العربية”.

وأضافت “من المُؤمَّل أن يخرج الاجتماع الذي سيُعقـَد غدا الإثنين، بموقفٍ عربيٍّ مُوحَّد تجاه التطورات التي تشهدها المنطقة”.

وعلى هامش الاجتماع سيلتقي الوزير العراقي مع كبار المسؤولين المصريين، كما سبحث آخر المُستجدّات ذات الاهتمام المُشترَك على الساحة العربيّة، مع عدد من وزراء خارجيّة الدول المشاركين في الاجتماع، بحسب ما ذكره بيان وزارة الخارجية.

وبين البيان أن “حسين سيعقد اجتماعاً مع وزيري خارجيّة جمهوريّة مصر العربيّة والمملكة الأردنيّة الهاشمية، في إطار العمل الثلاثي المشترك للتباحث حول ما وصل إليه العمل في مختلف الملفات المتعلقة بالمشاريع المتفق عليها في الاجتماعات السابقة، وكذلك من أجل تهيئة جدول الأعمال لاجتماع القمة الثلاثية لزعماء هذه الدول، المُزمع انعقاده خلال الفترة القادمة”.

ربما يعجبك أيضا