محامي تونسي: الاعتداء على المحامين يوم 6 فبراير كان بتحريض من «النهضة»

ولاء عدلان

رؤية

تونس – أكد عضو هيئة الدفاع عن الشهيد شكري بلعيد أنور الباصي، اليوم الأربعاء، أن الاعتداء على المحامين يوم 6 فبراير خلال مشاركتهم في مظاهرة بالعاصمة تونس لإحياء الذكرى الثامنة لاغتيال الناشط شكري بلعيد، كان بتلميحات من رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبدالكريم الهاروني.

وقال الباصي -خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، وتابعته إذاعة “الجوهرة أف أم” المحلية- النقابات الأمنية “تلقفت” تلميحات الهاروني للاعتداء على المحامين والمشاركين في مظاهرة إحياء ذكرى اغتيال بلعيد، وأنجزت الاعتداء بمباركة رئيس الحكومة هشام المشيشي.

وأوضح أن هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، مقتنعة بتواطؤ القضاء ووكيل الجمهورية السابق وحزب الأغلبية في طمس الحقائق.

من جهته اعتبر عميد المحامين إبراهيم بو دربالة أن هدف هيئة الدفاع عن بلعيد هو إماطة اللثام عن حقائق هذه القضية، وتحديد هويات منفذي عمليات الاغتيال، وأيضا الكشف عن كل من خطط وموّل ومن شارك في الاغتيال من قريب أو من بعيد.

كانت تونس شهدت في 6 فبراير الجاري مسيرة احتجاجية تزامنا مع ذكرى اغتيال الناشط شكري بلعيد، للمطالبة بحلّ البرلمان والحكومة ومحاسبة ومحاكمة المتورطين في اغتيال بلعيد.

ربما يعجبك أيضا