أعضاء مجلس النواب الليبي يتوافدون إلى صبراتة استعدادا لجلسة الغد

ولاء عدلان

رؤية

طرابلس – يتوافد أعضاء من مجلس النواب الليبي، اليوم الأحد، في الوصول إلى مدينة صبراتة -75 كيلومتراً غرب طرابلس- من أجل جلسة قد تُعقد يوم غد الإثنين.

وأكد عضو مجلس النواب عبدالمنعم بلكور – في تصريح نقلته وكالة الأنباء الألمانية، صباح اليوم الأحد- أن ما بين 110 و120 نائباً سيحضرون إلى صبراتة، من ضمنهم نواب من الشرق وصلوا جوا، مساء أمس السبت.

وأفاد بأن وصول النواب سيستمر اليوم، وسيستكمل صباح يوم غد الإثنين، وحول الجلسة، قال: “لدينا 3 استحقاقات أساسية: التئام المجلس وتوحيده بعد طول انقسام، والتصويت على منح الثقة للحكومة بعد تقديمها، ثم استكمال باقي الاستحقاقات من قوانين وتشريعات”.

وحول رئاسة جلسة صبراتة، أشار بلكور إلى أن “انقسام مجلس النواب إلى مجلسين في طرابلس وطبرق دفع النواب إلى خيارين سيُنَفّذ أكثرهما قبولاً: الأول أن تكون الرئاسة مشتركة من نائبي الرئيس في البرلمانين لأجل قطع الطريق على المعترضين، والثاني أن يرأس الجلسة أكبر الأعضاء سِنّاً، ويكون أصغرهم مقرراً للجلسة”.

وأضاف “في كل الأحوال؛ سندخل مباشرة إلى صناديق الانتخاب لاختيار هيئة رئاسية جديدة مكونة من رئيس من الجنوب، ونائبين من الشرق والغرب، باعتبار أن الشرق نال رئاسة المجلس الرئاسي، والغرب حصل على رئاسة الحكومة، والمسألة ليست معقدة”.

ربما يعجبك أيضا