لبنان.. انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا

ولاء عدلان

رؤية

بيروت – انطلقت، صباح اليوم الأحد، حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا في لبنان، حيث بدأ اللبنانيون بتلقي الجرعات في مستشفى بيروت الحكومي ومستشفى الروم ومستشفى الجامعة الأمريكية.

وانطلقت عملية التلقيح، صباح اليوم، في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في العاصمة بيروت، بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، ووزير الصحة العامة حمد حسن، وبمشاركة رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا عبد الرحمن البزري، ورئيس المستشفى الدكتور فراس الأبيض، وطاقم المستشفى، هذا وفقا لما ذكرته “الوكالة الوطنية للإعلام”.

وتلقى رئيس العناية الفائقة في مستشفى الحريري اللقاح الأول، فيما تلقى الفنان صلاح تيزاني والذي يُلقب بـ”أبو سليم” اللقاح الأول أيضا عن فئة المعمرين.

ووصلت أمس إلى لبنان آتية من بلجيكا، أول دفعة من لقاحات “فايزر” تشمل قرابة 28 ألفا و500 جرعة، على أن تصل الدفعة الثانية الأسبوع المقبل.

وقال وزير الصحة اللبناني حمد حسن – في تصريح نقلته “روسيا اليوم”- إن “اللقاح سلاح ناجع وحاسم في محاربة الوباء”، داعيا اللبنانيين إلى “الإقبال على التسجيل على المنصة الإلكترونية للحملة الوطنية للتطعيم، والتشدد بالوقاية والإجراءات”.

بدوره، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في تصريح له من مستشفى بيروت الحكومي، أنه “التزاما ببرنامج اللجنة الوطنية للقاح والجدول الزمني، فإنه لن يأخذ لقاح كورونا اليوم، لأن الأولوية للقطاع الصحي الذي قام بواجباته وقدم تضحيات كبرى”.

ربما يعجبك أيضا