وزير الداخلية الأردني: الاستمرار بالتشدد في تطبيق أوامر الدفاع المتعلقة بجائحة كورونا

ولاء عدلان

رؤية

عمان – ترأس وزير الداخلية الأردني سمير المبيضين في مبنى الوزارة، اليوم الإثنين، اجتماعا لمحافظي الميدان وقيادات جهاز الأمن العام، لمناقشة الإجراءات المتعلقة بتطبيق أوامر الدفاع الخاصة بجائحة كورونا والتعليمات الصادرة بمقتضاها، في ظل  تطور الوضع الوبائي في المملكة.

وأشاد وزير الداخلية – في بداية الاجتماع بالجهود التي يقوم بها الحكام الإداريون وكافة مرتبات وكوادر الأمن العام على امتداد مساحات الوطن، مؤكدا ضرورة الاستمرار بالتشدد في تطبيق أوامر الدفاع والتعليمات الصادرة عنها، ومراقبة مدى تنفيذها والتقيد بها على أرض الواقع، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “الدستور” الأردنية.

وقال: إن الظروف الصحية الاستثنائية التي تمر بها المملكة شكلت عبئا إضافيا على أجهزة الأمن، ولقد تصدى رجال الأمن لهذا الواجب الوطني والإنساني منذ بداية الجائحة ، إلى جانب قواتنا المسلحة الباسلة بمهنية واحترافية وإنسانية راقية الأمر الذي كان محل تقدير من الملك عبدالله الثاني وشعبنا ككل.

وأضاف: بعد تطور الوضع الوبائي في المملكة إلى مرحلة قد تكون مقلقة، فإن الأمر يتطلب من جميع الأجهزة الأمنية، التشدد في فرض وتطبيق أوامر الدفاع ومراقبة تنفيذها وتقيد الجميع بها، سواء على مستوى الأشخاص أو المنشآت، للمحافظة على صحة سلامة المجتمع.

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على إعادة نشـر مرتبات الشرطة في المستشفيات وفي المواقع الرئيسية التي كانت تتواجد فيها سابقاً بداية الجائحة “وحسب الحاجة” ، ومراقبة تواجد المواطنين في الحدائق العامة ومدى التزامهـم بشروط السلامة، ومراقبة الحافلات العمومية ومدى التـزام مستخدميهــا بأدوات الوقايــة والعمل على ضبط المخالفين، ومراقبة المطاعم السياحية وضبط كل مخالف ومتابعـــة مدى التــزام المواطنيـن بارتداء الكمامة والتباعـد الجسدي في المنشآت والمحلات العامة.

ربما يعجبك أيضا