حركة فتح الفلسطينية: ذاهبون للانتخابات ولن نسمح بعرقلتها

ولاء عدلان

رؤية

القدس المحتلة – أكد نائب رئيس حركة فتح الفلسطينية محمود العالول، إصرار حركته على إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها، وأنها ستبذل كل جهد لذلك، ولن تقبل بعرقلتها.

وقال العالول -في تصريحات لتلفزيون فلسطين، مساء أمس الثلاثاء- إن الانتخابات مدخل لاستعادة الوحدة، وتعزز الشراكة الوطنية والحكم الحقيقي، وتدرأ مبررات من يسعى التهرب من التزاماته تجاه قضيتنا بحجة الانقسام.

وأوضح أن قائمة “فتح” تعطي أولوية كبيرة للشباب والمرأة لضخ دماء جديدة، وأن معيار اختيار المرشحين سيكون أخلاقيا وسيتم اختيار شخصيات لها احترامها ووزنها، وتمتلك من المؤهلات ما يجعلها في القائمة، وسيكون الحد الأدنى من نسبة المرأة 26 %، هذا وفقا لما نقلته “وفا”.

وتابع العالول: في “فتح” القيادة كلها مجمعة على مبدأ الانتخابات، وهناك حرص شديد على التفاهم مع كافة الأطراف، لأننا ذاهبون ببرنامج واضح وهو برنامج منظمة التحرير ومن يريد أن يأتي معنا على هذا الأساس فهو مرحب به، مشيرا إلى وجود بعض النقاشات مع الفصائل وهناك مؤشرات جيدة لهذه النقاشات.

وأضاف أن التسجيل للانتخابات كبير، حيث وصلت نسبة المسجلين إلى 92%، وهذا دليل على الوعي والاهتمام الكبير من كافة أبناء شعبنا لأهمية إجراء الانتخابات، باعتبارها وسيلة لاستعادة وحدتنا الوطنية.

وأوضح أن لقاء الفصائل الفلسطينية المرتقب في القاهرة الشهر المقبل سيتناول قضية رئاسة المجلس الوطني ولجنة الانتخابات،  إضافة إلى بعض القضايا المرتبطة بالعملية الانتخابية.

وأشار إلى وجود  اتصالات مع بعض الأطراف الدولية والإقليمية للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس كما تم عام 2006.

ربما يعجبك أيضا