الصين تدعو المجتمع الدولي إلى مواصلة دعم العراق لمعالجة مختلف التحديات

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – دعا نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة جينج شوانج، المجتمع الدولي إلى مواصلة دعم العراق؛ لمعالجة مختلف التحديات الداخلية والخارجية.

 وقال شوانج -في كلمة خلال اجتماع لمجلس الأمن نقلتها “أ ش أ”، اليوم الأربعاء- إن العملية السياسية في العراق في الوقت الحالي تمر بمرحلة حرجة، إلى جانب تحديات أمنية معقدة وأوضاع اقتصادية وإنسانية صعبة، مضيفا أنه يتعين على المجتمع الدولي أن يحترم رغبات الشعب العراقي بشكل كامل، وأن يدعم الحكومة العراقية في معالجة مختلف التحديات الداخلية والخارجية بالشكل المناسب، وحماية الأمن والاستقرار الوطنيين، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف: ينبغي على المجتمع الدولي خلق بيئة مواتية للعملية السياسية والمصالحة الوطنية في العراق، مشيرا إلى أن إجراء الانتخابات هو أهم أجندة سياسية للعراق هذا العام، وخطوة مهمة في مرحلته الانتقالية.

وأعرب عن أمله في أن تجرى الانتخابات بسلاسة لتحقيق تطلعات الشعب العراقي، وقال: إن “العراق كتب مؤخرا إلى رئيس مجلس الأمن بشأن المساعدة في الانتخابات، ويتعين على أعضاء المجلس، في ضوء ممارسة الأمم المتحدة بشأن الدعم الانتخابي، النظر في العوامل السياسية والأمنية والقانونية وكذلك المتعلقة بالميزانية وغيرها ودراسة مطالب العراق ومناقشتها بعناية”.

ربما يعجبك أيضا