المنفي: 3 مهام رئيسة أمام السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا

ولاء عدلان

رؤية

طرابلس – صرح رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد محمد المنفي، بأن السلطة التنفيذية الموحدة المؤقتة التي تم انتخاب أقطابها مؤخرا في جنيف أمامها 3 أهداف رئيسية.

ولفت المنفي -في تصريح عقب وصوله، مساء أمس الثلاثاء إلى العاصمة طرابلس- إلى أن العمل سيكون جماعيا خلال المرحلة الانتقالية ولن يكون حكرا على المجلس الرئاسي أو الحكومة.

ودعا “الجميع إلى التكاتف من أجل الوصول إلى الدولة المرجوة وإعادة الأمانة إلى الشعب الليبي ليختار من ينوب عنه في حكومته وبرلمانه القادم”، هذا وفقا لما نقله موقع “بوابة الوسط” الإخباري المحلي، صباح اليوم الأربعاء.

وأشار المنفي إلى أن أهم الأهداف المتوخاة تتمثل في “توحيد المؤسسة العسكرية”، مضيفا: “سوف ندعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة “5+5″ ليقوم المهنيون والمتخصصون بتأسيس المؤسسة العسكرية خلال الفترة القادمة وهي التي تشرف على تأمين البلاد، وهذا جزء لا يتجزأ للوصول إلى المرحلة النهائية”.

وعن المهمة الثانية قال إنها تدور حول “رفع المعاناة عن المواطن بتوحيد المؤسسات التنفيذية، وهذه مهمة الحكومة”، لافتا إلى أن “هناك بعض المؤسسات الرقابية والسيادية، وهذه مهمة أعضاء مجلس النواب ومجلس الدولة، وهذا المسار ترعاه الأمم المتحدة”.

وحدد المنفي المهمة الثالثة للسلطة التنفيذية الجديدة في المصالحة، معتبرا أنها الأرضية التي سوف يقف عليها الجميع للوصول إلى الدولة المدنية المرجوة بالانتخابات نهاية هذا العام، بتاريخ 24 ديسمبر.

ربما يعجبك أيضا