البرهان: السودان حريص على تطوير التعاون مع السعودية

ولاء عدلان

رؤية

الخرطوم – أشاد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بمواقف المملكة العربية السعودية الداعمة لبلاده، وبالمستوى المتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد البرهان -خلال لقاء في الخرطوم مع وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الأفريقية أحمد بن عبدالعزيز قطان- حرص السودان على تطوير التعاون المشترك مع المملكة العربية السعودية في المجالات الاقتصادية والتجارية، متعهدا بتسهيل دخول الاستثمارات السعودية وإزالة كافة العوائق التي تواجهها.

بدوره، قال قطان – في تصريحات صحيفة نقلتها “أ ش أ”، اليوم الخميس- إنه نقل إلى البرهان تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتمنياتهما للسودان وشعبه بالتقدم والازدهار.

وأضاف أنه أعرب عن شكر قيادة المملكة لموقف السودان الداعم ولمشاركته في تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأوضح أن اللقاء تطرق إلى توطيد العلاقات الثنائية في كافة المجالات الاستثمارية، لافتا إلى أن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني الدكتور إبراهيم جبريل سيزور السعودية قريبا مع وفد من الخبراء، لمناقشة عدد من المشاريع المشتركة.

وأشار قطان إلى أن زيارته إلى السودان، تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد السعودي، انطلاقا من الأهمية التي يمثلها السودان للمملكة العربية السعودية.

ووصف الزيارة بالمهمة والناجحة، باعتبارها أول زيارة لمسؤول خارجي للسودان في أعقاب تشكيل الحكومة الجديدة.

ربما يعجبك أيضا