لبنان يستعد للمرحلة الثانية من تخفيف إغلاق كورونا

ولاء عدلان

رؤية

بيروت – يستعد لبنان لدخول المرحلة الثانية من تخفيف إجراءات الإغلاق العام، التي ستبدأ غدا الإثنين، وذلك وسط تأكيد على ضرورة التشدد بالإجراءات الوقائية، لا سيما أن نسبة الفحوصات الإيجابية من مجمل الفحوصات اليومية ما تزال مرتفعة وتتجاوز الـ18 في المائة.

وأوضح مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس أبيض – بحسب ما نقلته صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الأحد-  أن تمديد الإغلاق أو فرض تطبيقه في المناطق المنكوبة اقتصادياً أمر صعب المنال، وأن الأمل يكمن حالياً في تلقيح أكبر عدد ممكن من الأفراد الأكثر عرضة للخطر والاعتماد على الامتثال الفردي لتدابير السلامة.

وأضاف بدون الوقاية، سيكون شهر مارس المقبل شهرا صعبا على اللبنانيين، لافتا إلى أنه سيتم فتح القطاع التجاري غدا قبيل أسبوع من الموعد الذي كان حدد سابقا، على الرغم من استمرار ارتفاع مؤشرات “كورونا” ومعدل انتشار العدوى.

وبالأمس وصلت الدفعة الثانية من لقاح فايرز – التي تتضمن 31 ألفاً و500 جرعة- إلى مطار رفيق الحريري الدولي، استكمالاً للدفعة الأولى التي وصلت السبت الماضي وضمت 28 ألف جرعة، وستخصص هذه الجرعات للأشخاص المشمولين في المرحلة الأولى بالتطعيم أي للطواقم الطبية ولكبار السن فوق 75 عاما.

ربما يعجبك أيضا