وزير الإعلام اليمني: هجمات ميليشيات الحوثي تثبت نهجها الإرهابي

ولاء عدلان

رؤية

صنعاء – أدانت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، بشدة محاولة استهداف ميليشيات الحوثي مدينة الرياض بصاروخ باليستي وعدد من الطائرات المسيّرة على مدينتي جيزان وخميس مشيط، مطالبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإدانة تلك الجرائم.

واعتبر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني – في بيان نقلته “العربية”- أن تلك الهجمات الحوثية الفاشلة تؤكد من جديد نهج الميليشيات الإرهابي، واستمرارها في تحدي إرادة المجتمع الدولي، والارتهان كأداة لتنفيذ السياسات الإيرانية في زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

كما رأى أن تلك المليشيات تحاول عبر هجماتها الإرهابية اصطناع انتصارات وهمية، والتغطية على هزائمها وخسائرها الفادحة التي تتكبدها بشكل يومي في مختلف جبهات مأرب على يد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والقبائل بإسناد من تحالف دعم الشرعية.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث بإصدار إدانة واضحة للهجمات الإرهابية التي تستهدف الأحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب والسعودية، والضغط على الحوثي لتنفيذ القرارات الدولية وأخرها قرار مجلس الأمن رقم 2564 للعام الجاري.

بدورها، طالبت وزارة الخارجية اليمنية في وقت سابق من اليوم، المجتمع الدولي باعتبار هجمات الحوثي على الأعيان المدنية جريمة حرب تعرض حياة المدنيين للخطر.

ربما يعجبك أيضا