الصحة الكويتية تدرس استثناء 4 فئات من الحجر المؤسسي

ولاء عدلان

رؤية

الكويت – أفادت مصادر مسؤولة في مطار الكويت الدولي، بأن الأجهزة العاملة في المطار رفعت توصيات جديدة، مساء أمس الأحد، إلى السلطات الصحية، لاستثناء 4 فئات جديدة من الحجر المؤسسي للقادمين إلى البلاد، لتضاف إلى قائمة الاستثناءات السابقة، شريطة إحضارهم فحص الـ PCR وحجرهم منزلياً لمدة 14 يوماً.

وقالت المصادر لصحيفة “القبس” المحلية: إن الفئات الجديدة التي سيتم النظر في استثنائها جاءت بعد رصد حالات عدة وصلت مطار الكويت، وتتطلب وضعا استثنائيا، حيث تم مراعاة بعض هذه الحالات، موضحة أن هذه التوصيات تتم دراستها حاليا من قبل السلطات الصحية لاعتمادها.

 وبينت المصادر أن هناك فريقاً مشكلاً،من عدة وزارات يدرس أولا باول أية حالات تحتاج إلى استثناء، ومن ثم ترفع توصيات إذا كانت تتطلب ذلك.

وتتضمن الفئات الجديدة التالي:

 1- المرضى الكويتيون الذين يعالجون على نفقتهم الخاصة، ولم يتم ابتعاثهم للعلاج بالخارج، شريطة وجود شهادة دالة على ذلك من المكتب الصحي في الدولة مقر تلقي العلاج، حيث تتطلب هذه الحالات رعاية خاصة.

 2- كبار السن من المواطنين ممن تجاوزت أعمارهم 60 عاما، حيث يصل البعض منهم إلى البلاد، وهو مقعد غير قادر على الحركة وبالتالي تحتاج هذه الفئة لرعاية خاصة.

3- مرافقو الجثامين القادمون من الخارج.

 4 ـ ذوو الاحتياجات الذين يحتاجون رعاية خاصة.

ربما يعجبك أيضا