وزير الخارجية السعودي يبحث مع أمير قطر سبل تعزيز العلاقات الثنائية

ولاء عدلان

رؤية

الدوحة – استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، اليوم الإثنين، في الديوان الأميري بالعاصمة الدوحة، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، في إطار زيارة رسمية.

ونقل وزير الخارجية  -خلال الاستقبال، بحسب ما ذكرته قناة “العربية”- تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لأمير دولة قطر، الذي حمله نقل تحياته وتقديره لهما، ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم تطلعاتهما، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما عقد الأمير فيصل بن فرحان اليوم، مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، جلسة مباحثات رسمية.

وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وأهمية تعزيز العمل العربي والخليجي المشترك، ورفض كل ما يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة مستجداتها.

وحضر جلسة المباحثات، القائم بأعمال سفارة المملكة في دولة قطر علي بن سعد القحطاني، ومدير عام مكتب وزير الخارجية الأستاذ عبدالرحمن بن أركان الداود.

كان الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله قد وصل صباح اليوم، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة رسمية، وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية، كان في استقباله والوفد المرافق له بمطار الدوحة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، والقائم بأعمال سفارة المملكة لدى دولة قطر علي بن سعد القحطاني، وعدد من منسوبي السفارة.

ربما يعجبك أيضا