اليمن.. الحوثي تدفن ضحايا مذبحة اللاجئين دون تحقيق

ولاء عدلان

رؤية

صنعاء -فادت “سكاي نيوز”، اليوم السبت، بأنها حصلت على صور تظهر قيام الميلشيات الحوثية الموالية لإيران، بدفن ضحايا مجزرة صنعاء التي راح ضحيتها المئات من المهاجرين.

وذكرت مصادر في صنعاء، لموقع “سكاي نيوز”، أن الحوثيين قاموا، أمس، بدفن جثث الضحايا دون إجراء تحقيقات لكشف ومعرفة ملابسات الجريمة، ودون إقامة جنازة لائقة لمن قضوا في الجريمة التي نفذت بالقنابل الحارقة.

وأشارت المصادر، إلى أن الميلشيات الحوثية تواصلت مع القائم بأعمال السفارة الإثيوبية في صنعاء قبل دفن الجثامين.

وكانت الميلشيات أطلقت، الأحد الماضي، قنابل على مركز احتجاز اللاجئين في صنعاء، نتج عنه عدد غير معروف من القتلى.

وبينما تحدث الحوثيون عن مقتل العشرات، تحدثت مصادر مقربة من جالية الأورومو في صنعاء، عن أن القتلى بلغ عددهم نحو 450 قتيلا.

من جانبه، نشر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، سلسلة تغريدات على تويتر، قال فيها “إن المعلومات تؤكد أن الحادثة جاءت بعد قيام ميلشيا الحوثي بحملة اعتقالات للاجئين الأفارقة من الشوارع والأسواق، وتخييرهم بين الالتحاق بدورات ثقافية وعسكرية والزج بهم في جبهات القتال أو سجنهم وترحيلهم، وأن اللاجئين احتجوا على سوء المعاملة في المعتقلات التي تفتقد لأبسط المعايير الإنسانية”.

وأضاف الإرياني أن “التقارير تؤكد مساعي ميلشيا الحوثي لطمس أسباب ومعالم الجريمة التي كشفت الصور والفيديوهات المتداولة حجم بشاعتها، والتقليل من أرقام الضحايا، في الوقت الذي كشفت فيه المنظمة الدولية للهجرة عن وجود 900 مهاجر في مراكز الاحتجاز، وأن أكثر من 350 تواجدوا في منطقة الحريق لحظة الاندلاع”.

1 1421334 1

ربما يعجبك أيضا