القنصل العام الأمريكي بدبي: الإمارات تمتلك بنية تحتية متميزة إقليميا وعالميا

ولاء عدلان

رؤية

دبي – صرح القنصل العام الأمريكي في دبي فيليب فراين، اليوم السبت، بأن دولة الإمارات تمتلك بنية تحتية متميزة إقليميا وعالميا لجذب مختلف قطاعات التكنولوجيا من رواد الأعمال والمشاريع الناشئة والشركات التكنولوجية.

جاء ذلك خلال زيارة فراين لواحة دبي للسيليكون – المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة- حيث جال برفقة إدارة سلطة الواحة على مراكز الابتكار والفضاء والتحول الرقمي وريادة الأعمال التكنولوجية وأطلع على مراكز التميز الأكاديمي والتقني فيها، هذا وفقا لما ذكرته “وام”.

والتقى فراين، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون الدكتور محمد الزرعوني، في مقر سلطة واحة دبي للسيليكون، ومن ثم زار مشروع الإمارات لاستكشاف القمر التابع لمركز محمد بن راشد للفضاء ومجمع دبي الرقمي ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك”.

كما زار فيليب فراين “مركز إتش بي للابتكار” والحرم الجديد لجامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي الجامعة الأمريكية المتخصصة بالتكنولوجيا في واحة دبي للسيليكون التي اكتملت المرحلة الأولى من مشروع بناء حرمها الجامعي الجديد بالواحة مؤخراً بتكلفة تقديرية تبلغ 200 مليون درهم.

وأشاد فيليب فراين بجهود سلطة الواحة لتطوير مسارات الابتكار وريادة الأعمال ودعم البحث والتطوير وتسهيل التعاون بين مؤسسة أكاديمية وبحثية رائدة مثل جامعة روتشستر للتكنولوجيا وشركات التكنولوجيا العالمية، مؤكداً على تعزيز التعاون الأمريكي الإماراتي في مختلف المجالات.

من جهته، أكد الدكتور محمد الزرعوني أن “الاستثمار في تطوير البنية التحتية لقطاعات التكنولوجيا جنبا إلى جنب مع إعداد الكفاءات المتميزة أكاديمياً في تخصصات التقنية يسهم في تسريع التحول الرقمي وتوفير فرص جديدة في قطاعات الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال التكنولوجية كما يعزز تنافسية دبي والإمارات في استقطاب كبريات شركات التكنولوجيا عالمياً”، مشيداً بالتعاون النوعي بين سلطة واحة دبي للسيليكون وشركات التكنولوجيا الأمريكية.

ربما يعجبك أيضا