مطالبات للقضاء العراقي بكشف مصير المحلل السياسي إبراهيم الصميدعي

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – أصدر تجمع نخب ومثقفي العراق، بيانا بشأن اعتقال المحلل السياسي “إبراهيم الصميدعي” من قبل قوة أمنية فجر اليوم السبت، واقتياده إلى جهة مجهولة.

ونشرت صفحة الصميدعي على “فيس بوك” و”تويتر” بيانا منسوبا إلى التجمع جاء فيه: في الوقت الذي كنا نأمل فيه أن تبقى السلطة القضائية في العراق بعيدة عن التراشق السياسي وأن تظل بجانب العدالة نتفاجأ بأنها وبشكل بات يذكرنا بسياسة الأنظمة البائدة اصطفت بجانب السلطة التي تحاول مراراً تكميم الأفواه ومصادرة حرية الرأي وأخر ما تبقى من قيم الديمقراطية التي شوهت في العراق، هذا وفقا لما نقلته شبكة “السومرية نيوز” المحلية.

وأضاف البيان: من منطلق المسؤولية والأمانة الإنسانية والوطنية فإننا في تجمع نخب ومثقفي العراق نطالب السلطة القضائية بسرعة التدخل لكشف مصير الصحفي إبراهيم الصميدعي الذي غُيب من وسط منزله ببغداد وبعجلات حكومية وإلا فإن سمعة القضاء باتت على المحك.

وتابع: كذلك أن سمعة الأجهزة الأمنية في العراق وعلى رأسها جهاز المخابرات الوطني والذي أصبح أداة سياسية بيد حزب السلطة ومكتب رئيس الوزراء باتت هي كذلك محط تندر الجميع وهو ما لا نرتضيه للعراق وأجهزته الأمنية، والجميع مطالب بموقف جدي ومسؤول تجاه كل ما حصل، وعليه نطالب السلطات بإخلاء سبيل الصميدعي وإيضاح سبب اعتقاله بهذه الطريقة.

وبحسب وثيقة حصلت عليها “السومرية نيوز”، الصميدعي صدر بحقه أمر اعتقال في تاريخ 16 مارس الجاري، بتهمة إهانة السلطات العامة.

ربما يعجبك أيضا