الرجوب: عباس رفض تهديدات إسرائيل بشأن الانتخابات

ولاء عدلان

رؤية

القدس المحتلة – أفاد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، بأن الاحتلال الإسرائيلي هدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لإجباره على إلغاء الانتخابات الفلسطينية العامة لكنه رفض.

وقال الرجوب – في تصريحات لتلفزيون فلسطين الرسمي، مساء أمس السبت- إن عباس أبلغ رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” نداف أرجمان خلال لقاء بينهما قبل أيام في رام الله، رفضه ضغوط إسرائيل للتراجع عن إجراء الانتخابات.

وأكد على الإصرار الفلسطيني على المضي في إجراء الانتخابات، وأنه لا تراجع عنها لتجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني وإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي، هذا وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف: “لن يتم السماح لإسرائيل بتعطيل الانتخابات خاصة في القدس، وهناك وسائل فلسطينية قد تتخذ لضمان مشاركة الفلسطينيين في المدينة ترشحاً وانتخاباً في الانتخابات المقبلة”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت أول أمس الجمعة، عن لقاء سري بين عباس وأرجمان لنقل تحذير إسرائيلي من مخاطر المضي في إجراء انتخابات، واحتمالات تحالف فتح وحماس في قائمة انتخابية واحدة ومن ثم تشكيل حكومة وحدة بين الحركتين.

وبهذا الصدد، قال الرجوب إن “فتح تعتزم تشكيل قائمة منفردة للحركة وسيتم التوافق على مرشحيها قريباً، مع احتمال أن تضم شخصيات من خارج الحركة لكنها ملتزمة ببرنامجها”.

ربما يعجبك أيضا