جنبلاط: التسوية في لبنان باتت ضرورية وعدد الوزراء ليس مهما

ولاء عدلان

رؤية

بيروت – اعتبر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط، أن التسوية في لبنان باتت ضرورية، لإنهاء أزمة تشكيل الحكومة بصرف النظر عن عدد الوزراء.

وقال جنبلاط – عقب لقاء مع رئيس الجمهورية ميشال عون، مساء أمس السبت- إن عدد الوزراء لم يعد مهما، فالأرقام لم تعد برأيي مهمّة، لأنّ مشاكل البلاد باتت فوق بعض الأرقام التي يتمّسك بها البعض من هنا أو هناك.

وأضاف: في السياسة اللبنانية، وحتى في السياسة الدولية، فإنّ أهم نقطة هي التسوية، ما من أحد يلغي الآخر أيّاً كانت الظروف، أما وقد وصلنا إلى هذه الحالة من الجمود المطلق وسط انهيار اقتصادي، والجوع يدق أبواب كل الناس، ووباء الكورونا يستفحل في كل مكان، فإنني أعتقد أن التسوية ضرورية، وهذا الكلام ليس موجّهاً إلى أحد، هذا رأيي ولست مكلّفاً من أحد، لكي أكون دقيقاً، فدعوة الرئيس عون كانت فرصة لي لأوجّه هذا النداء اليوم.

وأوضح: “لبيت دعوة الرئيس لأنه اليوم على كل فرد منّا أن يتجاوز كل الماضي والحساسيات، كون البلاد لا تتحمّل المزيد من التباعد”، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “الشرق الأوسط”.

وجدد التذكير بنصيحة الموفد الفرنسي إلى لبنان الخاصة بضرورة عقد لقاء بين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، معولا على ما تبقى من المبادرة الفرنسية لإنهاء الأزمة.

ربما يعجبك أيضا