عباس ردا على تهديدات وفد الموساد الإسرائيلي: «شربتوا القهوة والله معكم»

ولاء عدلان

رؤية

القدس المحتلة – كشف أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح”، جبريل الرجوب، أن الإسرائيليين مارسوا مختلف الضغوط على السلطات الفلسطينية، وانتقلوا من الضغط غير المباشر إلى الضغط المباشر، لإلغاء الانتخابات الفلسطينية.

وقال الرجوب – في مقابلة مع قناة “فلسطين”- إن السلطة الفلسطينية ترى في العملية الديمقراطية معركة اشتباك مع هذا الاحتلال، لأن حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو أسوأ من موسوليني، ونتوقع منها الكثير، لكن أمام هذا الموقف سنعبر عن إرادتنا ولن تنكسر إرادتنا وإصرارنا على إجراء الانتخابات، ولا نعتقد أن نتنياهو قادر على فرض إرادته على المجتمع الدولي.

وشدد على أن من ستفرزه الانتخابات “لابد أن يكون مؤهلا وشريكا للمجتمع الدولي”، مشيرا إلى أنه من الآن سيقولون -في إشارة إلى الاحتلال الإسرائيلي- “إن حركة حماس إرهابية، وفلان كذا ..” فقط من أجل عرقلة الاستحقاق الوطني، هذا وفقا لما نقلته “روسيا اليوم”، اليوم الأحد.

وذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقاء أخير مع ممثل عن المخابرات الإسرائيلية، تعرض للتهديد المباشر، فما كان منه إلا الرد بحزم ورفض التهديدات مجسدا في موقفه كبرياء كل فلسطيني، حيث قال لهم: “لست أنا من يتم الحديث معه بلغة التهديد، وأبلغهم -على طريقة العرب- “شربتوا القهوة والله معكم”.

ربما يعجبك أيضا