اليمن.. وقفة احتجاجية في حيس تنديدا بجرائم الحوثي

ولاء عدلان

رؤية

صنعاء – نفذ أهالي مديرية حيس جنوب الحديدة، غرب اليمن، أمس الأحد، وقفة احتجاجية للتنديد بالصمت الدولي حيال جرائم ميليشيا الحوثي بحق المدنيين والتي أسفرت عن سقوط 500 ضحية في المديرية، منذ إبرام اتفاق “ستوكهولم” برعاية الأمم المتحدة قبل أكثر من عامين.

وبحسب ما ذكرته “العربية”، صباح اليوم الإثنين، ندد المحتجون، بأشد العبارات، بالصمت الدولي إزاء ما يحدث من جرائم وانتهاكات صارخة في مديرية حيس من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية؛ من قتل الأبرياء المدنيين والنساء والأطفال، وهدم المنازل على رؤوس ساكنيها بكل أنواع الأسلحة.

وخلال الوقفة قالت فتحيه المعمري مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة، إن حيس لاقت النصيب الأكبر من جرائم الميليشيات على المحافظة، وإن استمرار اتفاق السويد يعني استمرارا لقتل المدنيين من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وتساءلت، أين الأمم المتحدة وحقوق الإنسان مما يحدث، لم نسمع لهم أي ذكر حول المجازر اليومية بالمحافظة.

ورفع المحتجون “يافطات” كتب عليها إن بقاء ميليشيا الحوثي يهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.

وأشارت يافطات أخرى إلى أن الميليشيات التابعة لإيران دأبت على تشريد وقتل المدنيين بأسلحة متنوعة، بينها الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية المصنعة في إيران “خدمة للمشروع الإيراني”.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية الشعبية بعد أيام على ارتكاب ميليشيا الحوثي جريمة قصف منزل المواطن وهيب رضوان، في حيس، ما أسفر عن مقتل زوجته “وفاء جمجم” وطفلته فيما ما يزال هو وثلاثة أطفال يتلقون العلاج.

في السياق، أدانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، مساء أمس، استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في مسلسل استهداف المدنيين ومنازل المواطنين والأسواق والمنشآت الحيوية في مدينة حيس جنوب الحديدة بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا.

ربما يعجبك أيضا