العراق.. الصدر ينتقد استعراض جماعة «ربع الله» العسكري ويطالب بمعاقبتها

ولاء عدلان

رؤية

بغداد –  انتقد زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، بشدة الاستعراض العسكري الذي نفذه فصيل مسلح وسط بغداد، اليوم الخميس.

وقال الصدر: لقدت لجأت إحدى الميليشيات إلى الاستعراض العسكري المسلح والانتشار المكثف في العاصمة بغداد من أجل مطالب مثل تتعلق بسعر صرف الدولار، ونؤكد هنا أن اللجوء إلى السلاح لتحقيق المطالب أمر مرفوض ويجب على الحكومة الحيلولة لعدم وقوعه مرة أخرى.

وأضاف: هذه الجهة التي قامت بالاستعراض إن كانت تنتمي إلى الحشد الشعبي “المجاهد”، فعليه معاقبتها وإلا فإعلان البراءة منها، هذا وفقا لما نقلته شبكة “السومرية نيوز”.

وتابع: أن في قرار رفع صرف الدولار أمام الدينار العراقي فوائد ومضار، ولذا تركنا قراره بيد المختصين من أهل المعرفة بأمور الاقتصاد، لكن لا يجب أن يتضرر الشعب كثيرا وخصوصا مع وجود جشع وارتفاع في الأسعار، فعلى الحكومة الحيلولة دون ارتفاع الأسعار.

كانت جماعة “ربع الله” قامت في وقت سابق من اليوم، بتنفيذ استعراض عسكري في بغداد، وأصدرت بياناً جاء فيه: “في هذا الوقت الحرج على أبناء شعبنا الأبي الصابر المجاهد والذي يعيش به بين ظلمات الاحتلال الأمريكي الغاشم وحكومة متواطئة عميلة، حيي سواعد المجاهدين وبنادقهم التي جالت أرض العاصمة بغداد هذا اليوم في رسالة تهديد للأمريكي وعملائة واطمئنان وقوة للمضحين والمجاهدين من أبناء هذا البلد العزيز”.

وأضاف البيان: “نشد على أيدي الشرفاء من أعضاء مجلس النواب المطالبين بخفض سعر الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي ونضع صوتنا إلى جانب صوتهم نصرة للفقراء والمحرومين وهم الأغلبية من أبناء شعبنا”.

وهددت الجماعة بـ”عدم السكوت طويلا ما لم تتحقق مطالب الشعب”.

ربما يعجبك أيضا