اليمن.. «غريفيث» يستأنف لقاءاته بالحوثي

ولاء عدلان

رؤية

مسقط – استأنف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، اتصالاته ولقاءاته مع قيادات ميلشيا الحوثي، بعد توقف دام عدة أشهر.

وقال مكتب المبعوث الأممي -في بيان أصدره مساء أمس الجمعة- إن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يقوم حاليا بزيارة إلى سلطنة عُمان.

وأضاف: “يواصل غريفيث خلال هذه الزيارة جهود الوساطة التي يبذلها من أجل التوصّل إلى وقف لإطلاق النار في كافة أنحاء البلاد وفتح مطار صنعاء والسماح بإدخال الوقود وغيرها من السلع إلى اليمن عبر موانئ الحديدة واستئناف العملية السياسية”.

وذكر البيان -بحسب ما نقلته “العربية”، صباح اليوم السبت- أن غريفيث عقد اجتماعاً مع رئيس وفد الحوثيين المفاوض محمد عبدالسلام في مسقط، موضحا أنه جرى خلال اللقاء مناقشة الحاجة الملحّة للاتفاق على فتح مطار صنعاء وتخفيف القيود على موانئ الحديدة، والدخول في وقف إطلاق نار في كافة أنحاء البلاد، واستئناف الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة تمهيداً للتوصّل إلى سلام مستدام.

ويأتي لقاء المبعوث الأممي بالحوثيين في مسقط، عقب إبداء الحوثيين -بحسب مواقع إخبارية يمنية- موافقة مبدئية على المبادرة السعودية لإنهاء النزاع والتوصل لحل سياسي.

ربما يعجبك أيضا