الرئيس العراقي: نزاهة الانتخابات ضرورة قصوى

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأحد، أن نزاهة الانتخابات المقبلة تعد ضرورة قصوى لمستقبل العراق.

وقال مكتب صالح – في بيان نشرته “السومرية نيوز”- إن الأخير استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، رئيس وأعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، وفريق المساعدة الانتخابية في العراق “يونامي” ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات حسين الهنداوي.

وبحسب البيان استعرض اللقاء الجداول الزمنية الخاصة بالعملية الانتخابية، وتم التأكيد من قبل رئيس الجمهورية على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المقرر، وفق الالتزامات والمتطلبات الخاصة بإجراء انتخابات نزيهة عادلة.

وأضاف البيان: الرئيس وجه خلال اللقاء بتكثيف الجهود لاستكمال التسجيل البايومتري للناخبين من أجل ضمان المشاركة الواسعة للناخبين، كما طالب بتعزيز دور الأمم المتحدة في دعم العملية الانتخابية ومراقبتها بما لا يتعارض مع السيادة والقرار المستقل للعراقيين.

وشدّدَ صالح على “أهمية الانتخابات المقبلة، باعتبارها انتخابات مفصلية واستحقاقاً وطنياً، مشيراً إلى ضرورة تأمين إجراء انتخابات نزيهة وعادلة في مختلف مراحل إجرائها وبما يبعد الشكوك والهواجس عنها والتي كانت سبباً في عزوف المواطنين عن المشاركة فيما سبق”.

ربما يعجبك أيضا