المجلس القضائي في الأردن: إصابة 225 قاضيا و1200 موظف بكورونا

ولاء عدلان

رؤية

عمان – أفاد النَّاطق الإعلامي باسم المجلس القضائي في الأردن القاضي وليد كناكرية، اليوم الإثنين، بأن عدد القضاة الذين تلقوا مطعوم كورونا بلغ حتى الآن 128 قاضيًا من أصل 970 قاضيًا في محاكم المملكة.

وقال كناكرية – في تصريح نقلته وكالة “عمون” المحلية- إن عدد القضاة والموظفين في محاكم المملكة المصابين بفيروس كورونا بلغ 225 قاضيًا و1200 موظف منذ بدء الجائحة، وإنَّ القضاة وموظفي المحاكم يتعاملون يوميًا مع آلاف المراجعين، وهم معرضون بشكل كبير جدًا لإصابتهم بفيروس كورونا، وتوفي قاضيان رغم كل الإجراءات الاحترازية التي نفذها المجلس القضائي لكسر سلسلة العدوى ومنع الاختلاط واجراءات السَّلامة العامة.

وأضاف أنَّ المجلس اجتمع عدَّة مرات مطولا، ووضع خطوات لحماية القضاة والموظفين والمحامين والمراجعين وتوفر ديمومة استمرار مرفق القضاء والعدالة ومتابعة حقوق الناس دون إلحاق ضرر كبير بأي من الأطراف.

ولفت إلى أنَّ العنصر الرئيس في العملية القضائية هو القاضي، ما يتطلب تحصينهم من خلال أخذ المطعوم لأنهم يتعاملون مع آلاف القضايا والمراجعين.

ونوه إلى أنَّ المجلس فعَّل العمل عن بُعد وقلص عدد جلسات المرافعات إلى 15 و 20 جلسة، كما فعل استخدام وسائل التكنولوجيا لتسيير المعاملات القلمية، لمنع التقارب الجسدي والحد من انتقال العدوى.

ربما يعجبك أيضا