البنك الدولي يدرس تقديم 150 مليون دولار لتسريع التطعيم ضد كورونا في الأردن

ولاء عدلان

رؤية

واشنطن – يدرس البنك الدولي، تقديم 150 مليون دولار، لتمويل مشروع يدعم تسريع عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في الأردن وشراء المزيد من اللقاحات.

ووفق بيانات للبنك الدولي – نقلتها قناة “المملكة” الأردنية، اليوم السبت- فإن المشروع الذي عنوانه “توسيع نطاق التطعيم ضد كوفيد-19 والوقاية من أمراض معينة ومكافحتها”، يأتي ضمن الاستجابة الطارئة لمكافحة انتشار كورونا في الأردن، كجزء من حزمة تمويل من البنك لتقوية تدابير التصدي لتفشي الفيروس في عدة دول.

وأشار البنك إلى أنه “سيلتزم بتأمين نحو 122 مليون دولار، من أصل 150 مليون دولار”.

وحتى الخميس الماضي، تلقى أكثر من 307 آلاف شخص الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في الأردن، فيما حصل أكثر من 115 ألف على الجرعة الثانية من المطعوم، وفق ما أفاد المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، الذي أشار إلى أن عدد المسجلين في منصة خصصتها وزارة الصحة لتلقي اللقاح، وصل إلى 963076 شخصا.

وفي آخر تحديث صدر السبت لحالات الإصابة بفيروس كورونا في الأردن، وصل إجمالي الإصابات إلى 622833، فيما بلغت أعداد الوفيات 7039 وفاة منذ انتشار الجائحة في مارس 2020.

وأطلق البنك العام الماضي برنامج الاستجابة الطارئة لمكافحة الفيروس بقيمة 20 مليون دولار، بهدف مساعدة الأردن في احتواء انتشار فيروس كوفيد-19 من خلال تقديم دعم لتعزيز الكشف عن الحالات، وإجراء فحوصات، وتوثيق وتسجيل حالات، وتتبع الإصابات، وتقييم المخاطر وإدارة الرعاية السريرية، فيما يدرس تمويل برنامج إضافي للمشروع بقيمة تصل إلى 150 مليون دولار.

ربما يعجبك أيضا