«محمد بن راشد للأعمال الخيرية» تضيف 10 دول إلى «حملة 100 مليون وجبة»

ولاء عدلان

رؤية

دبي – تزامنا مع إطلاقها لحملة 100 مليون وجبة لإطعام الطعام في رمضان في 20 دولة عربية وأفريقية وآسيوية، أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، اليوم الأحد، عن توسيع نطاق عملياتها إلى 10 دول إضافية تتولى فيها تمويل الدعم الإغاثي وتنفيذه.

وتنفّذ مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، “حملة 100 مليون وجبة”، الحملة الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام طيلة شهر رمضان المبارك لتوفير الدعم الغذائي لمستحقيه في المجتمعات الأقل دخلاً وتعزز قيم التراحم والتضامن الإنساني بإطعام الجوعى، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “البيان” الإماراتية.

وتشمل قائمة الدول الإضافية التي تتولى المؤسسة تمويل وتنفيذ عمليات الدعم الغذائي فيها كلاً من إثيوبيا والسنغال في أفريقيا، وكازاخستان وأوزبكستان، وطاجيكستان، وأفغانستان وقرغيزستان ونيبال في آسيا، وكوسوفو في أوروبا، والبرازيل في أمريكا الجنوبية.

وبذلك تكون المؤسسة مساهمة في تمويل جهود الحملة في 30 دولة إلى جانب تنفيذ عمليات التوزيع على الأرض في 17 دولة منها.

وتتعاون المؤسسة في الحملة، مع برنامج الأغذية العالمي، والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام ومؤسسات العمل الخيري والإنساني، لتوزيع الطرود الغذائية لعشرات ملايين المستفيدين من الحملة في الدول التي تشملها طوال شهر رمضان المبارك.

وكانت المؤسسة قد أعلنت أيضاً عن التبرع بمبلغ 20 مليون درهم لحملة “100 مليون وجبة” لدى إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عشية شهر رمضان المبارك، عن بدء الحملة.

ربما يعجبك أيضا