الرئيس العراقي يبحث مع نائب رئيس الحكومة الروسية ملفات التعاون الثنائي

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – استقبل الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الخميس، نائب رئيس حكومة روسيا الاتحادية رئيس الجانب الروسي في اللجنة العراقية – الروسية المشتركة يوري بوريسوف.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية – في بيان نشرته “السومرية نيوز”- إن اللقاء تطرق إلى بحث العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في المجالات كافة، وأهمية تعزيز التعاون في مجال الأمن والدفاع، فضلاً عن استعراض التعاون التجاري والاقتصادي والثقافي وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، كما تمت مناقشة أعمال اللجنة العراقية الروسية المشتركة مع التأكيد على ضرورة السعي المشترك لإنجاح مقرراتها من خلال متابعة توقيع الاتفاقيات التي تتوصل إليها.

وأضاف البيان أنه “جرى التطرق إلى تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث أكّد الرئيس برهم صالح أن المنطقة تواجه تحديات عدة وينبغي العمل والتنسيق لتجاوز الخلافات وتخفيف الاختلالات والتوترات عبر الحوار”، مشيراً إلى أن “الانفتاح العراقي على محيطه الإقليمي يهدف لتكريس الأمن والاستقرار”.

وشدد صالح –بحسب البيان- على أن “استقرار العراق وأمنه وسيادته جزء لا يتجزأ من أمن وسلام المنطقة، وعامل مهم نحو تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري ودعم فرص التنمية”.

ربما يعجبك أيضا