الجيش اليمني: كبدنا الميلشيات الحوثية خسائر فادحة في مختلف الجبهات

ولاء عدلان

رؤية

صنعاء – أكد الجيش اليمني، أن أبطاله بالتعاون مع المقاومة الشعبية وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، كبدوا ميلشيا الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في مختلف جبهات القتال، خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم الجيش العميد الركن عبده مجلي: إن الأبطال في القوات المسلحة والمقاومة الشعبية وبإسناد من طيران التحالف، تمكنوا من كسر تسللات وهجمات الميلشيا الحوثية في جبهات صرواح والكسارة وهيلان والمشجح والمخدرة والجدعان في محافظة مأرب، وتكبيدها مئات القتلى والجرحى في صفوف مقاتليها، بالإضافة إلى تدمير عدد من الأليات والأطقم والعربات المدرعة واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

وحول المعارك في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، أوضح العميد مجلي – في إيجاز صحفي نقلته وكالة الأنباء اليمنية، مساء أمس السبت- أن العمليات العسكرية في محافظة تعز ما زالت مستمرة، وتمكنت فيها قوات الجيش من قطع طرق الإمداد على ميلشيا الحوثي والسيطرة على عدة مواقع.

وأشار إلى أن قوات الجيش في محافظة حجة، شمال اليمن تواصل ضرباتها ضد الميليشيا في عزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس ومديرية مستبأ، وتأمين المواقع التي تم استعادتها، وتحقيق التقدم نحو “سوق الربوع” في منطقة البداح وقطع طرق إمداد الميلشيا وتكبيدها الخسائر المادية والبشرية.

وبين العميد مجلي، أن قوات الجيش في محافظة الجوف، شمال شرق اليمن، تمكنت من تحرير عدة مواقع، عقب شنها، هجوماً معاكساً على عدة مواقع كانت تتمركز فيها الميلشيا الحوثية في جبهة الخنجر والنضود، كما تمكنت أيضا من السيطرة وتحرير عدة مواقع في جبهة مريس، بمحافظة الضالع، جنوب اليمن، وتحقيق تقدم ميداني في جبهات البيضاء والحديدة.

ربما يعجبك أيضا