بغداد تبعث رسالة إلى مجلس الأمن بشأن الانتخابات

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – بعثت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، بشأن الانتخابات المقررة في العاشر من شهر أكتوبر المقبل.

وقالت الخارجية -في بيان نشره موقع “بغداد اليوم” الإخباري المحلي- ” تلقى وزير الخارجيّة فؤاد حسين اتصالاً هاتفياً من نظيرته البلجيكيّة صوفي ويلمز، لبحث تعزيز العلاقات الثنائيّة، والارتقاء بها إلى ما يلبي طموح الشعبين الصديقين”.

وأضافت: أعرب الوزير خلال الاتصال عن شكره إلى الحُكُومة البلجيكيّة لمواقفها الداعمة للعراق في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيّة، داعياً إلى “استمرار الدعم إلى حين القضاء على الفكر الذي أنتج هذه الجماعات الإرهابيّة”.

وأكّد على “أهمّية تعزيز العمل، وتوحيد الجُهُود الدوليّة لإيجاد حلٍّ سياسيّ للأزمة في سوريا، لتأثيرها المُباشِر في الأمن، والاستقرار الإقليميّ، وبما ينعكسُ على أمن واستقرار العراق”.

ودعا إلى “معالجة الوضع الإنسانيّ للعائلات في مُخيَّم الهول في سوريا، ومنع تنظيم داعش من اختراق مُخيّمات النازحين، ونشر فكره الإرهابيّ، وإعادة تنظيم صُفوفه”.

وجرى -خلال الاتصال بحسب البيان- أيضاً مناقشة “قرار الحكومة العراقية الخاص بإجراء انتخابات حُرَّة ونزيهة في أكتوبر المقبل”، وأوضح الوزير أن “العراق بعث رسالة إلى مجلس الأمن لتقديم الدعم وإرسال المراقبين لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد”.

من جانبها قدمت وزيرة الخارجيَّة البلجيكيّة خالص تعازيها إلى حكومة وشعب العراق باستشهاد عدد من المواطنين إثر الأعمال الإرهابيّة التي استهدفت العراق مؤخّرا، معربةً عن تضامن بلجيكا حكومةً و شعباً مع العراق في حربه ضد الإرهاب.

ربما يعجبك أيضا