إصابة 205 فلسطينيين خلال مواجهات الأقصى والشيخ جراح

ولاء عدلان

رؤية

القدس المحتلة – أصيب 205 فلسطينيين على الأقلّ، مساء أمس الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى، وحيّ الشيخ جرّاح وباب العامود بالقدس المحتلّة.

وأغلقت قوات الاحتلال، مساء أمس، المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى بالسلاسل الحديدية، بعدما اقتحمته وأطلقت قنابل الصوت صوب المصلين.

وقال شهود عيان لوكالة “معا” الفلسطينية: إن قوات الاحتلال رفضت إخراج المصابين من داخل المسجد، ومن بينهم أطفال وكبار سن، حيث سادت حالة من الذعر نتيجة القمع الوحشي الذي يجري في المسجد الأقصى المبارك .

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت غرفة الأذان في المسجد الأقصى وقطعت أسلاك السماعات لمنع “الأوقاف الإسلامية” من التواصل مع المصلين داخل باحات المسجد.

في سياق متصل، ناشدت مساجد القدس كل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى المبارك بالتوجه للمشاركة في إخلاء الجرحى بعد منع قوات الاحتلال الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين.

واعتدت قوات الاحتلال على الصحفيين لمنع نقل الحدث من داخل المسجد الأقصى، وأصابت الصحفيين فايز أبو ارميلة وعطا عويسات بجروح.

كما أجبرت قوات الاحتلال، المصلين على الخروج من المسجد الأقصى بالقوة، بعد أن اقتحم أكثر من 200 عنصر من أفراد الشرطة باحات المسجد والمصليات المسقوفة، فيما قامت باحتجاز أعداد كبيرة من المصلين داخل المصلى القبلي بينهم نساء وأطفال وكبار في السن.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات للاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع في المصلى القبلي لإجبار المواطنين على الخروج منه، وأخلته وسط مواجهات عنيفة تدور في المكان، أدت إلى إصابة أكثر من 205 مواطنين فلسطينيين تركزت إصاباتهم في الرأس والعيون، نقل 88 منهم إلى مستشفيات القدس واعتقل آخرين.

ربما يعجبك أيضا