دائرة الأوقاف بالقدس: إغلاق باب المغاربة أمام اقتحام المستوطنين انتصار للمقدسيين

ولاء عدلان

رؤية

القدس المحتلة – قال نائب مدير دائرة الأوقاف بالقدس الشيخ ناجح بكيرات، إن إغلاق باب المغاربة أمام اقتحام المستوطنين ولو لساعات أو ليوم واحد يُسجِّل انتصارا  للمقدسيين وانتصارا للمقاومة.

وأكد الشيخ بكيرات -في تصريح نقله المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الأحد- على أن أهل بيت المقدس والمقدسيين أبلوا بلاءً حسنا في إعطاء الهوية الأصيلة للقدس، والحفاظ على الثوابت.

وأشار إلى أن آلاف ومئات المتطرفين لم يتجرؤوا هذه المرة على الاقتحام، لأنهم يدركون أن الشارع حي وقوي، وأن القدس لن تجف مهما مارسوا اعتداءاتهم واعتقالاتهم بحقها وبحق أبنائها.

وأضاف: إن أرادوا أن يفتحوا باب المغاربة من جديد فإن الصراع سيفتح من جديد؛ لأن أي موضوع متعلق بالقدس والمقدسات سيكون غير قابل للقسمة وهو بالفعل خط أحمر.

وأوضح أن المقدسيين أرسلوا برسائل محلية وإقليمية بأن ما يجري في القدس من محاولة تهويد وفرض هيمنة ومحاولة فرض وجود للمقتحمين المتطرفين على أهل القدس قد فشل.

وبيّن أن ما حصل في باب العامود وحي الشيخ جراح، يؤكد على انتصار المقدسيين الذين استطاعوا فرض واقع معين كان لا يمكن أن يفرض إلا بالمواجهة.

وجدد عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، بعد 3 أسابيع من إغلاقه أمام اقتحامات المستوطنين.

وتشهد باحات المسجد الأقصى وأبوابه اعتداءات متواصلة من قوات الاحتلال منذ فجر اليوم، التي حولت المسجد إلى ثكنة عسكرية، واعتقلت عددًا من حراس الأقصى والشبان، من أجل تأمين اقتحام المستوطنين.

ربما يعجبك أيضا